بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» ما هى مجموعة البرامج الافضل لادارة سلاسل الامداد
الجمعة نوفمبر 27, 2015 11:26 pm من طرف Admin

» كيفية عمل قطاع نقل البضائع :
الأربعاء أكتوبر 28, 2015 12:27 am من طرف Admin

» كيف تبدأ شركة للخدمات اللوجستيه
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 4:10 pm من طرف achref

» أهداف اللوجستية
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 4:08 pm من طرف achref

» هدف المنتدى
الأحد أبريل 12, 2015 11:51 am من طرف عبدالمنعم الزين الطيب

» Bridges - عروض الـ Supply Chain التدريبيه
الجمعة ديسمبر 19, 2014 11:11 am من طرف bridges

» الطريق إلي الكعبة.. أضخم عمليات لوجيستية في التاريخ
الأحد ديسمبر 07, 2014 1:19 pm من طرف فارس محمد شلقامى

» ماهى اداره سلاسل الامداد (Supply Chain Management)
الأحد ديسمبر 07, 2014 1:07 pm من طرف فارس محمد شلقامى

» المصطلحات التجارية العالمية INCOTERMS
الإثنين ديسمبر 01, 2014 3:47 pm من طرف فارس محمد شلقامى


خبر عاااااااااااجل كانوا على متن سفينة الشحن ''البليدة'' المختطفة قراصنة صوماليون يحتجزون 17 بحارا جزائريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

خبر عاااااااااااجل كانوا على متن سفينة الشحن ''البليدة'' المختطفة قراصنة صوماليون يحتجزون 17 بحارا جزائريا

مُساهمة من طرف عاشقة الرسول في الإثنين يناير 03, 2011 9:09 pm

الخارجية تنشئ خلية أزمة والجزائر تحذر من المساس بسلامة طاقم السفينة

أفاد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية، أمس، في اتصال مع ''الخبر''، أن الجزائر تدرس كافة الخيارات المتاحة من أجل التوصل إلى تحرير طاقم سفينة الشحن ''البليدة'' التي اختطفت السبت الماضي
من طرف قراصنة صوماليين قبالة السواحل العمانية.
أعلنت وزارة الخارجية، في بيان لها، أنّ باخرة الشحن ''أم. في. البليدة'' التي ترفع علم الجزائر، تعرضت، ظهر يوم السبت، لعملية قرصنة في عرض البحر، وهي متجهة إلى ميناء مومباسا بكينيا.
وأوضح البيان، حسب وكالة الأنباء الجزائرية، أنّه ''حسب مجهز السفينة ''إي. بي. سي'' (شركة مختلطة ذات أغلبية سعودية). فإن باخرة الشحن (أم. في. البليدة) التي ترفع علم الجزائر والتي تضم طاقما من 27 عضوا، 17 منهم من جنسية جزائرية، تعرضت ظهر الفاتح من جانفي 2011 لعملية قرصنة في عرض البحر وهي متجهة إلى ميناء مومباسا بكينيا)''.
وأضاف نفس المصدر أنه ''لم يتم تبني عملية القرصنة''، مبرزا أن المصالح المختصة لوزارة الشؤون الخارجية تتابع تطورات هذه القضية.
وأشار بيان وزارة الشؤون الخارجية إلى أن قبطان الباخرة وخمسة من أعضاء الطاقم هم من جنسية أوكرانية. أما بالنسبة للأربعة الآخرين، فاثنان من جنسية فلبينية وواحد من جنسية أردنية وواحد من جنسية إندونيسية.
وحسب مصدر صومالي اتصلت به ''الخبر'' أمس للاستفسار منه عن ملابسات حادث الاختطاف الذي يعتبر الأول من نوعه بالنسبة لسفينة شحن جزائرية، فإن قرصنة السفينة ''البليدة'' تمت في منطقة دولية بالقرب من المياه الإقليمية لسلطنة عمان، مضيفا بأن معلومات مستقاة من ''القوات الأوروبية لمحاربة القرصنة المتواجدة في تلك المنطقة''، تفيد بأن ''السفينة وهي لنقل البضائع كانت قد انطلقت من ميناء صلالة في سلطنة عمان ومتوجهة إلى ميناء دار السلام في تنزانيا وعلى متنها حمولة بوزن 20586 طن''.
وأضاف نفس المصدر أنه ''قبل سيطرة القراصنة على المركب، أطلق البحارة نداءات استغاثة التقطتها القوات الأوروبية ، لكن القراصنة استطاعوا السيطرة عليها قبل وصول النجدة''. وفور إبلاغها بحادث الاختطاف، شكلت الحكومة خلية أزمة مكونة من وزارتي الخارجية والنقل بالإضافة إلى الشركة الوطنية للملاحة البحرية ''كنان''، من أجل جمع المعلومات وحصر جميع السيناريوهات المحتملة وكذا مباشرة الاتصالات مع أطراف دولية من أجل ضمان سلامة البحارة الذين كانوا على متن السفينة.
وفي اتصال معه، حذر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية الخاطفين من المساس بسلامة الطاقم. وبالنسبة لنفس المصدر، فإن الجزائر تدرس كل الخيارات للتعامل مع أزمة السفينة ''البليدة''، مشددا على أن ''كل الخيارات مفتوحة''. وأكد أن السلطات الجزائرية ''تدرس كافة الاحتمالات وما يمكن اتخاذه من إجراءات، وما إذا كنا سنكتفي بالجانب الدبلوماسي أم نصعد ونستخدم إجراءات أخرى''.
وفي هذا الصدد، تبرز عدة قنوات للاتصالات تسعى الجزائر لتوظيفها من أجل الاطمئنان على صحة وسلامة البحارة المتواجدين على متن السفينة المحتجزة، ومن ذلك الاستفادة من خبرة دول جوار الصومال الذين يمثلون مصدرا هاما للمعلومات بحكم معرفتهم بالمسالك البحرية التي يستخدمها القراصنة. ويتعلق الأمر بكل من اليمن التي تسيطر على خليج عدن والذي كان مسرحا خلال السنوات الماضية لعمليات اختطاف مماثلة شملت عشرات السفن التجارية وحتى قوارب الصيد، بالإضافة إلى جانب القوة الأوروبية الرابضة في المعابر البحرية في كل من خليج عدن وبحر العرب القريب من السواحل العمانية، وهما المسلك المؤدي إلى قناة السويس الفاصلة بين المحيط الهندي مرورا بالبحر الأحمر انتهاء بالبحر الأبيض المتوسط.
ويشار إلى أن السفينة المحتجزة تابعة لأحد فروع الشركة ''كنان'' التي يتواجد مقرها في العاصمة اليونانية أثينا، وتمتلك حصة الأغلبية فيها (51 بالمائة) مجموعة فرعون السعودية ، بموجب صفقة أبرمت في 2007.
مصدر الخبر : http://www.elkhabar.com/ar/index.php?news=240291

عاشقة الرسول
لوجيستى مبدع
لوجيستى مبدع

عدد المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 01/02/2010
العمر : 28

http://logistic.3oloum.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: خبر عاااااااااااجل كانوا على متن سفينة الشحن ''البليدة'' المختطفة قراصنة صوماليون يحتجزون 17 بحارا جزائريا

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء يناير 04, 2011 2:04 am

يبدو ان القراصنه الصوماليين مش ناويين يجيبوها لبر فقد ذادت تجاوزتهم الحد ولابد من ردع وتحالف دولى وعربى لردع هؤلاء القراصنه الذين اضروا بالمنطقه كثيرا

Admin
Admin

عدد المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 08/08/2009

http://logistic.3oloum.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى